المستقبل للخدمات الجامعية
السبت, 27.05.2017, 22:21
ننصح باستخدام متصفح فايرفوكس لمشاهدة أفضل للموقع
 Future Company for general services in Ukraine
Study - Tourism - Medical - Business
EnglishFrançais
قائمة الموقع
الرئيسية » مقالات » مقالاتي

لماذا أوكرانيا؟

 

 في هذه الصفحة نحاول ان نتطرق الي الاسئلة التي تجول في ذهن الطالب و نحاول الاجابة عليها بطريقة سؤال و جواب حتي يستطيع ان يحصل الطالب علي معظم الاجوبة المهمة حول الدراسة و الحياة في اوكرانيا.

 

س:   انا طالب و حصلت علي مجموع جدا متدني في الثانوية العامة و امنيتي ان ادرس الطب او الهندسة فهل توجد امكانية لقبولي بالدراسة في اوكرانيا؟

 

ج: ان الجامعات الاوكرانية لا تنظر الي معدل الطالب في ا لثانوية العامة فيمكنه دراسة اي تخصص يرغب به حسب النظام الاوكراني اي علي الطالب انهاء السنة التحضيرية في اكرانيا و بعدها يمكنه الالتحاق باي جامعة يرغب بها.

 

س: ماهي السنة التحضيرية او السنة التاهيلية؟

 

ج  :الستة التحضيرية هي سنة دراسية خاصة بالطلبة الاجانب الراغبين بالتعلم في احدي الجامعات الاوكرانية و حيث تقوم المدرسة التحضيرية بتعليم الطالب اللغة الروسية او اللغة الاوكرانية حسب رغبته و من ثم تعليمه المصطلحات العلمية التي تتعلق بتخصصه  مثلا من يرغب بدراسة الطب تقوم الادارة بتدريسه اللغة الروسية او الاوكرانية و من ثم المواد التي تتعلق بتخصصه مثل الكيمياء و الاحياء و الفيزياء و هكذا..............الخ.

 

س: هل تعتبر السنة التحضيرية هي سنة جامعية اولي؟

 

ج: بالطبع لا فلا يعتبر التحاقك بالسنة التحضيرية انك سنة اولي فان اردت ان تدرس الطب فهذا لا يعني انك خلال السنة التحضيرية سنة اولي طب و كذلك يمكن ان يكون تحضيرك للطب في جامعة للاقتصاد او تحضيرك للهندسة في جامعة للطب

 

س: ممكن ان تشرح اكثر جواب  السؤال السابق؟

 

ج  :هناك بعض الجامعات و الكليات و المعاهد التي تمتلك ترخيصا خاصا من وزارة التعليم العالي الاوكراني كي يكون عندها قسم السنة التحضيرية و بهذا تكون مستعدة ان تدرس و تؤهل الطالب بالتخصص الذي يرغب بها بغض النظر عن كونها جامعة هندسية او طبية او اقتصادية....... الخ.

 

س:الرشوة و الفساد و شراء الشهادات منتشر في اكرانيا؟

 

ج : حقيقة الفساد و الرشوة ظاهرة العصر و التزوير و شراء الشهادات موجود في اي مكان و لكن المثل يقول من جد وجد و لم يحدد المثل دول بام عينها كي تجتهد بها فان اجتهدت فهو لك و ان لم تجتهد فهو لك العلم و المعرفة موجودة في اكرانيا بل تنافس اكبر دول العالم حتي لا تنسي ان اكرانيا احدي ورثة دول الاتحاد السوفياتي السابق و الجميع يعرف اتفوق العلمي للاتحاد السوفياتي في مجال الطب و الفضاء و الهندسة و المجالات العسكرية.

 

س:  اذن لماذا هذه الدعاية؟

 

ج: هناك عدة اسباب ممكن يكون احد الطلاب فشل بالدراسة و يريد ان يخلق مبررا امام اهله كما لا تنسي عزيزي الطالب ان في دولنا العربية الان الكثير و الكثير من الجامعات الخاصة التي تحاول جذب الطلاب اليها بشتي الوسائل و لو كانت غير اخلاقية بتخريب سمعة الجامعات الاخرى.

 

س: وزارت التعليم العالي في بعض الدول العربية لا تعترف ببعض الجامعات الاوكرانية لماذا؟

 

ج:حقيقة من المضحك المبكي الا نعترف ببعض جامعاتهم و لكن اتمني من ادارة و ممثلين تلك الوزارات زيارة بعض الجامعات هنا و الاطلاع علي امكانياتهم و مقارنته مع جامعاتنا و امكانياتنا العلمية اعتقد و قتها ان جامعاتنا ستتشرف بان تكون فروعا لتلك الجامعات في دولنا العربية.

 

س: اذن ما هو الحل ؟ هل تريد اان ادرس و بعد ان انهي الدراسة لا يعترف بشهادتي؟

 

ج: الحل بسيط عزيزي الطالب خلال دراستك للسنة التحضيرية يمكن لا هلك مراجعة وزارة التعليم العالي ببلدك كي يقولون لهم اي الجامعات يعترفون بها او يمكنك بنفسك مراجعة التعليم العالي ببلدك خلال اجازة الصيف او سفارة بلدك في اكرانيا و بعدها و بعد انهاء االسنة التحضيرية تستطيع بكل سهولة الدراسة بالجامعة المعترف بها في بلدك.

 

س: هل تنصح خلال السنة التحضيرية ان اسكن سكن جامعي ام سكن خاص؟

 

بالطبع سكن جامعي لعدة اسباب  اولا انت جديد لا تعرف البلد فالسكن الجامعي اضمن ثانيا السكن الجامعي ارخص و قد تكون اجرة شهر بالسكن الخاص تساوي اجرة سنة بالسكن الجامعي.

 

س: لماذا تقوم سلطة المطارات بارجاع بعض الطلاب من المطار؟

 

ج: اذا كانت اوراقك مستوفية لن يرجعك احد و لكن للاسف تسعمل اوكرانيا من بعض الاشخاص كممر للتهريب لدول اروبا فان و صلت معلومات مسبقة عن بعض االاشخاص تقوم سلطة المطار بارجاعهم.

 

س: هل هناك اسباب اخرى؟

 

ج: نعم قد لا تصدق ان قلت لك ان اهم ورقة يجب ان تكون معك هي شهادة خلو الامراض مترجمة باللغة الاوكرانية او الانجليزية و معتمدة من السفارة الاوكرانية و صورتين شخصيتين فان هذه الاوراق تطلب منك بالمطار بجانب جواز سفرك.

 

 س: ماهي الاوراق المطلوبة للدراسة و تحصيل القبول؟

 

عليك مراجعة مكتبنا ليعطيك كل المعلومات.

 

 س: هل استطيع العمل في اوكرانيا؟

 

ج:  العمل بصفة رسمية ممنوع للطلاب الاجانب و لكن بعد سنة او سنتين و بعد اكتساب الخبرة تستطيع ان تجد المخارج اللازمة و الاجوبة اللازمة لهذا السؤال.

 

 

هذا و بالله التوفيق

الفئة: مقالاتي | أضاف: arok (16.03.2010)
مشاهده: 3984 | الترتيب: 3.7/3
بحث
إحصائية
free counters
أصدقاء الموقع
  • uCoz
  • حول أوكرانيا
  • الطقس في تشيركاسي
  • Copyright MyCorp © 2017
    تستخدم تكنولوجيا uCoz