الدراسة في اوكرانيا - مقالاتي - كاتالوج المقالات - الدراسة في أوكرانيا
المستقبل للخدمات الجامعية
الثلاثاء, 24.01.2017, 08:04
ننصح باستخدام متصفح فايرفوكس لمشاهدة أفضل للموقع
 Future Company for general services in Ukraine
Study - Tourism - Medical - Business
EnglishFrançais
قائمة الموقع
الرئيسية » مقالات » مقالاتي

الدراسة في اوكرانيا



تمتلك اوكرانيا الكثير من المعاهد و الجامعات بمختلف التخصصات التقليدية و الحديثة و كذلك علاوة عن الجامعات الحكومية اصبحت هناك الكثير من المعاهد و الجامعات الخاصة التي تشبه في تدريسها نظام امريكا و اروبا الغربية.
و تمنح تلك الجامعات و المعاهد الدرجات العلمية المتعارف عليها عالميا و هي الدبلوم المتوسط و البكالوريس و الماجستير اضافة الي الدكتوراة و مدة الدراسة بيها تعتمد علي نوع التخصص و لمعلومات اضافية حول هذا الموضوع يمكنكم مراسلتنا.

نظام الدراسة في اوكراينا للطلبة الاجانب

للطلبة الاجانب الراغبين بالالتحالق في الجامعات و المعهد الاوكرانية لا بد لهم في السنة الاولي من الالتحاق بما يسمي بالسنة التحضيرية في هذه السنة التحضيرية يدرس الطالب اللغة الروسية و كذلك اللغة والمصطلحات العلمية للتخصص الذي يريد الالتحاق به .

و لا تعتبر السنة التحضيرية بجميع الاحوال سنة جامعية اولي و لكن القانون الاوكراني يشترط علي الطلاب الراغبين بالدراسة في اوكرانيا اجتياز السنة التحضيرية.

مع العلم ان الطالب يستطيع ان يجتاز السنة التحضيرية في اي جامعة او معهد بمعني اذا اراد ان يدرس الطالب الطب فليس من الضرورة ان تكون السنة التحضيرية في جامعة الطب او الهندسة السنة التحضيرية سنة مستقلة و عند انهاء الطالب السنة التحضيرية تكون معه شهادة يستطيع من خلالها بالالتحاق باي جامعة حسب التخصص الذي يرغب به و تم تاهيله عليه


ألية ونظام الالتحاق بالجامعات بعد السنة التحضيرية:

بعد ان ينتهي الطالب من السنة التحضيرية يكون امام الطالب عدة خيارات للالتحاق بالجامعة او المعهد الذي يناسبه و يتم اختيار الجامعة حسب المدينة حيث يؤخد الوضع الاقتصادي و المادي للطالب بعين الاعتبار و يختلف رسوم الجامعات قليلا من مدينة الي اخري و من جامعة الي اخري كذلك مصروف الطالب الجامعي يختلف من مدينة الي اخري حسب موقع المدينة و حجم المدينة .

و فور حصول الطالب علي شهادة السنة التحضيرية يتوجه الطالب بنفسه او عن طريق الشركة التي تتعهد بذلك يتم التوجه الي قسم شؤون الطلبة الاجانب بالجامعة و يتم الاتفاق معهم عن طريق توقيع عقد للدراسة بالجامعة و حصول الطالب علي شهادة عدم ممانعة للدراسة كي يستكمل الطالب اجراءات الاقامة و السكن

اما نظام الدراسة فينقسم الي فصليين دراسيين مدة كل فصل دراسي 4 شهور و بالعادة تبدا الدراسة في شهر سبتمبر و تنتهي في شهر مايو.

للحصول علي معلومات اضافية حول الية التسجيل و بعض اسعار الجامعات بعدالسنة التحضيرية يمكنكم مراسلتنا علي بريد الموقع الالكتروني.

الوثائق و الاوراق المطلوبة للحصول علي قبول جامعي:

للحصول علي القبول الجامعي يجب ان يرسل الطالب للجامعة مباشرة او عن طريق الشركة التي يسجل بها الطالب الاوراق التالية عبر الفاكس او البريد الالكتروني:

1- صورة عن جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة شهور ع الاقل

2- صورة عن شهادة الثانوية العامة او اخر شهادة حصل عليها الطالب.

الوثائق و الاوراق المطلوبة للحصول علي تاشيرة طالب من السفارات الاوكرانية:

بعد حصول الطالب علي القبول الجامعي عليه ان يتوجه الي السفارة الاوكرانية في بلده او اي شخص او شركة تنوب عنه و كذلك ان لم توجد سفارة اوكرانيا في بلده فعليه التوجه الي اقرب بلد مجاور تكون فيه سفارة اوكرانية حيث عليه تجهيز الاوراق الثبوتية التالية و اطلاع السفارة الاوكرانية عليها لا عتمادها:

1- جواز سفر صالح المفعول.

2- شهادة ثانوية عامة مترجمة باللغة الانجليزية او الاوكرانية و معتمدة من الجهات المختصة.

3- شهادة ميلاد مترجمة باللغة الانجليزية او الاوكرانية و معتمدة من الجهات المختصة.

4- شهادة خلو امراض مترجمة باللغة الانجليزية و معتمدة من الجهات المختصة.

5- شهادة خلو مرض الايدز مترجمة باللغة الانجليزية و معتمدة من الجهات المختصة.

6- 10 صور شخصية.

7- تعبئة النموذج الموجود بالسفارة و الخاص بالحصول علي التاشيرة.

يقوم الطالب او الشركة بتقديم كل ما سبق الي السفارة و تقوم السفارة بالتصديق علي صحة جميع الشهادات السابقة و تعطيه موعدا لمراجعة السفارة و استلام التاشيرة.

ملاحظات هامة:

1 - علي الطالب ان يقدم للسفارة تذكرة سفر ذهاب و اياب لمدة سنة كي يحصل علي التاشيرة .

3 - تقوم السفارة بتسليم الطالب جميع الاوراق و الشهادات التي سلمها للسفارة و القبول و التاشيرة تضع بختم علي جواز السفر

4 - علي الطالب و ضع جميع الاوراق و الشهادات و الصور الشخصية بالاضافة الي جواز السفر في ملف خاص , حيث يطلب من الطالب في مطارات اوكرانية عرض جميع الاوراق و الوثائق التي بحوزته لتاكد انه قادم من اجل الدراسة.

5 - علي الطالب او الشركة المسجل من خلالها الطالب اخطار الجامعة قبل موعد و صول الطالب بثلاثة ايام علي الاقل حتي تقوم الجامعة بعمل اللازم لابلاغ سلطة المطارات.

الفئة: مقالاتي | أضاف: arok (16.03.2010)
مشاهده: 6936 | الترتيب: 2.5/4
بحث
إحصائية
free counters
أصدقاء الموقع
  • uCoz
  • حول أوكرانيا
  • الطقس في تشيركاسي
  • Copyright MyCorp © 2017
    تستخدم تكنولوجيا uCoz